عمالة تاونات تماطل مواطنا مغربيا في شان رسالة ملكية


لم يجد السيد علي السحباني اي مسوغ قانوني او اخلاقي للتماطل الذي قوبل به ملفه المتعلق بالرسالة التي وضعها بين يدي الملك محمد السادس ابان الزيارة الملكية لإقليم تاونات، و تحديدا منطقة الورتزاغ سنة 2010. و قد اكد السيد علي السحباني انه تلقى اخبارا شفويا من طرف مقدم دوار اونان بعين باردة للحضور لدى قائد قبيلة بني زروال الذي طلب منه وضع وثائق اتمام ملفه رقم:6722 / دغ/ ق ق. بتاريخ 20/12/2010. ثم بقسم الشؤون الاقتصادية بمقر عمالة تاونات على يد رئيس دائرة غفساي تحت رقم: 1337/21/12/2010
و بعد سنوات من الانتظار و امام تجاهل العمالة لهذا المواطن المعوز، راسل هذا الاخير الديوان الملكي، و وزير الداخلية بعد ان اعياه التردد على مقر العمالة، ليتم استقباله من طرف مدير ديوان عامل الاقليم ويخبره ان المصالح المختصة اكملت البحث و سيتم استدعاؤه لاحقا، و منذ ذلك الحين و السيد علي السحباني ينتظر، و يداوم المراسلة و الالحاح في طلب لقاء عامل الاقليم الذي يرفض استقباله ليتولى مدير ديوانه مهمة الكذب و المماطلة طيلة اربع سنوات.

يشار ان مواطنين مثله من اقليم تاونات استفادوا منذ ثلاث سنوات الا هو، رغم انه تلقى الرد. و ان الملك تلقى الرسائل منهم في نفس المناسبة. هذا و قد تناهى الى علم السيد علي السحباني ان جهات داخل عمالة تاونات استولت على ملفه وتحاول قطع رزقه و ابتزازه بالمماطلة، رغم انه معطل معوز، و اب لاربعة ابناء لا يجد لهم ما يسدون  به رمق العيش.

18 سبتمبر,2014

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *