الشيوعي و الاشتراكي و صاحب الجلالة

 

حتى نشارك في النقاش الخاوي حول مضمون حلقة مهارشة معكم، لمنشط سرك دوزيام جامع كول احسن، و الذي استضاف فيه خليطا من المتناقضات و الرداءة، على راسها الحاج الشيوعي الملكي، و المعارض المحنك سي ادريس وزير داخلية حزب اتحاد الشركات، اتضح بالملموس ان زمن الرداءة بلغ اوجه و اتسع مداه، فالضيوف عوض ان يناقشوا ما الت اليه اوضاع الشعب المغربي من قهر و فقر و تخويف من المستقبل و الذي ساهم فيه بشكل كبير زعيم لحايا البلاط السي بنزيدان. تم تعويم الكلام ليتحول الى جدل حول الحكومة، هل هي حكومة صاحب الجلالة ام حكومة بنكيران؟ و بالتالي هل المعارضة معارضة بنكيران ام معارضة صاحب الجلالة؟

ان اعلاما من هذا النوع يقتات على جيوب المواطنين، لشبيه بالوجوه السياسية التي شاركت في البرنامج السيء الذكر،كلاهما جاحد و ناكر للجميل، فضيوف كولحسن اقتاتوا على اصوات السذج من هذا الوطن، تماما كما قناتي القطب الاعلامي الطفيلي، فهل يعقل ان نؤدي الضرائب للدولة لنشاهد السخافات؟ وهل يعقل ان نصوت على هؤلاء الانذال و في النهاية يقولون انهم ملك للملك؟ ان الملك منكم بريء كما الشعب. لقد درسنا في سنوات الطفولة ان الملك يعين الولاة و العمال و الوزير الاول. اما لشكر فلا يمكن ان يعينه الملك برلمانيا على دائرة انتخابية او مقاطعة حضرية او ررئيسا لحزب، كذلك الشان بالنسبة لشباط او بنعبد الله. و بالتالي فلا الحكومة و لا المعارضة تنتمي للملك. ان البوليميك بين هؤلاء مفاده ان بنعبد لله لا يشتغل مع بنكيران في الحكومة، و بالتالي ليس له رئيس انما الملك رئيسه، و هنا وقف لشكر في حيص بيص فمن سيعارض منتفخ الحنوك؟

طبعا لن يعارض الملك ولا يقدر جبان مثله على ذلك، بل سيجعل من المعارضة عمل مع الملك، تماما كما مهمة بنعبد لله. و لعمري ان هذا لقمة الاستهزاء بالمغاربة.

ان دخول بنعبدالله للحكومة اصبح الان اشتغالا مع الملك و خروج لشكر من الحكومة اشتغال معه ايضا. فهل يقبل الملك بذلك؟ حتما لا، لان اختصاصات الملك محددة في الدستور بشكل و اضح، حيث لا يترك اي مجال لطرف من الاطراف ان ينتسب اليه او يربط عمله به. ان الحكومة مسؤولة امام المصوتين عليها و كذا الامر بالنسبة للمعارضة، و بما ان وقت الحسم قد اقترب فلا داعي للتزلف للملك و التمسح بتلابيبه، لأنه ملك للمغاربة جميعا و ليس ملكا للشيوعي الحاج او المحنك لشكر او صاحب المصباح….

رحم الله زمن المعارضة و المعارضين، و تبا لحكومة اللحى و نصف الملتحين. فعلى من تضحك دوزيم و جامعها كول احسن.

21 سبتمبر,2014

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *