الاساتذة يمنعون من متابعة دراستهم بالجامعات المغربية

لا زال اكثر من 35 استاذ بجامعة شعيب الدكالي بالجديدة ينتظرون التسجيل بشكل نهائي في عدة شعب بمسلك الماستر بكلية الاداب و العلوم الانسانية.
و تعود تداعيات هذا الحيف في حق الاساتذة في متابعة دراستهم، الى القرار المشؤوم لوزير التعليم العالي يمنع بموجبه الموظفين المقبلين على متابعة دراستهم الموسم الجاري بمبرر عدم الحصول على الترخيص من وزارة التربية الوطنية.
و تجدر الاشارة الى ان هناك اساتذة سجلوا في سلك الماستر بجامعة فاس دون صعوبة تذكر، بينما رفض الاخرون بعدة مواقع جامعية منها: الجديدة و مراكش و تطوان و بني ملال، مما جعل الاساتذة يستنكرون الوضع خاصة وان هناك رجال امن سجلوا بالبيضاء.
و هنا يطرح اكثر من سؤال حول هذا المنع، و هذا النفاق الذي يواجه به نساء و رجال التعليم اذ يعطى لهم الحق في اجتياز المباراة و بعد النجاح يمنع من التسجيل.
ان الجامعة المغربية لا تتمتع بالاستقلالية في تدبير شؤونها لان الوزير الامرد يسلط سيفه على كل من يتجرا على تسجيل الاساتذة في تواطؤ مكشوف مع العجوز بلمختار الذي رفض الافراج عن التراخيص مطلع الموسم الدراسي الحالي، هذا و جدير بالذكر ان انقابات التعليمية لم تحرك ساكنا لحد الان امام اجهاز حكومة اللحي على ابسط مكسب للشغيلة التعليمية هو الحق في متابعة الدراسة.

29 أكتوبر,2014

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *