بلاغ توضيحي من الكدش بالجديدة حول الحركة الجهوية وخرجة مدير الاكاديمية الاعلامية

اصدرت النقابة الوطنية للتعليم بالجديدة بلاغا توضيحيا ناريا حول الحركة الجهوية و حول بلاغ مدير الاكاديمية هذا نصه

الكونفدرالية الديموقراطية للشغل
النقابة الوطنية للتعليم
جهة دكالة-عبدة

CONFEDERATION DEMOCRATIQUE DU TRAVAIL
SNE
DOUKALA-ABDA

في إطار مواكبتها وتتبعها للشأن التعليمي بالجهة بما فيها الحركة الجهوية في نسختيها وما تلاها من حركات محلية وما شابها من خروقات واختلالات انطلاقا من صياغة المذكرة ومسك المعطيات وتوزيع الحصيص بين النيابات الأربع وصولا إلى إعلان النتائج، وكذا تفاعلها مع كل المستجدات بما فيها الخرجة الإعلامية الأخيرة غير المحسوبة لمدير الأكاديمية فإن النقابة الوطنية للتعليم بالجهة المجتمعة بتاريخ 01 غشت 2015 بالجديدة وتنويرا للرأي العام التعليمي الجهوي بل والوطني تؤكــــد علـــــــى:
1. التزامها بالدفاع عن حقوق ومكتسبات الشغيلة التعليمية والتصدي وفضح كل أشكال الفساد التي يعرفها الحقل التعليمي بالجهة مهما كلفها ذلك من ثمن.
2. وجاهة موقفها الرافض لنتائج الحركة الانتقالية الجهوية المهزلة في نسختيها والذي ينم كما أسلفنا في بياننا السابق عن ارتباك واضح يتجلى في استفراد مدير الأكاديمية بتوزيع الحصيص وتحديد المناصب الشاغرة دون مراعاة الحاجيات الحقيقية من الموارد البشرية لكل نيابة على حدة وفي تغييب تام للشركاء الاجتماعيين وعدم مدهم بالمعطيات الخاصة بالحركة وتقاسمها كحق دستوري لا من حيث الخصاص ولا من حيث المستفيدين بل حتى نتائج الحركة الجهوية لا في نسختها الأولى ولا الثانية لم تتوصل بها بشكل رسمي من مؤسسة تحترم نفسها كالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة دكالة-عبدة.
3. أن تدبير الحركة الانتقالية الجهوية تم بمقاييس ومعايير لا يفهمها إلا المدير وحده إقباره ل 48 منصبا في النسخة الأولى وإحداثها في الثانية تحت الضغط وفرضه على النيابات فتح مناصب شاغرة بجماعات تعرف فائضا من الموارد البشرية -نموذج جماعة سيدي عابد- وانتقالات مشبوهة بالتحاق زوج بزوجته بمؤسسة أخرى وهما يعملان بنفس المؤسسة -نموذج ثا 6 نونبر بالجديدة- واستفادة مزدوجة في الحركة الجهوية والمحلية لبعض الأساتذة بنيابة سيدي بنور في غياب التنسيق بين الأكاديمية والنيابات عكس ما يدعي مدير الأكاديمية، وتغيير مناصب مستفيدين وإلغاء أخرى، وتسخيره لجميع مصالحه الداخلية والخارجية بعد انتهاء الآجال القانوني لمسك الحركة الجهوية لإعادة تغيير طلب أحد المحظوظات من عادي إلى التحاق بالزوج ضدا على القوانين المنظمة للحركة الجهوية خصوصا والزوج لم يوقع بعد محضر الالتحاق بنيابة الجديدة؟ أليست هذه ارتجالية في التدبير واستهتارا بحقوق الشغيلة التعليمية وحقها في إجراء حركة جهوية عادلة ومنصفة،
4. أن التدبير الفاسد للموارد البشرية جزء من منظومة فساد تعتري هذه الأكاديمية دشنها السيد المدير منذ قدومه بالتستر على المتورطين الحقيقيين في الفساد المالي والإداري وتزكيته لبعضهم سبق إعفاؤهم لتورطهم في اختلالات مالية وإدارية وتقديم آخرين أكباش فداء تغليطا للرأي العام، وأن افتحاص ومحاسبة المسؤولين عن الاختلالات في المصالح والأقسام كان مطلبنا منذ سنوات قبل تعيينه على رأس الأكاديمية،
5. أن النهوض بمنظومة التربية والتكوين بالجهة يقتضي محاربة الفساد والمفسدين وتخصيص اعتمادات مالية لإصلاح البنيات التحتية للمؤسسات التعليمية والداخليات عـــوض :
• صرفها وتبذيرها بإحداث تغييرات كمالية على الجناح الخاص للسيد مدير الأكاديمية عبارة عن ممر خاص به من مكتبه إلى مقر إقامته في الوقت الذي تعاني فيه مؤسسات تعليمية من خصاص مهول في التجهيزات الضرورية وخصوصا والأكاديمية في طريقها إلى الحل.
• ترك المؤسسات التعليمية والمصالح الخارجية بدون حراس أمن ونظافة تعرضت من خلاله مجموعة من المؤسسات التعليمية للسرقة والانفلات الأمني.
• تعطيل مصالح مجموعة من المقاولين مقابل الاستجابة وتسريع وتيرة المحظوظين منهم، إلى جانب التأخير في أداء المستحقات لذويها وعلى رأسهم الأساتذة المرشدون التربويون.
• المساهمة وعدم محاربة الفساد الإداري والمالي الذي ينخر أقسام ومصالح الشؤون الإدارية والمالية بالأكاديمية والنيابات عبر إبرام صفقات مشبوهة.
• التستر وخلق الأشباح وتبييضهم عن طريق ما يسمى بالقيام بالدعم التربوي نموذج ملف أساتذة إعدادية حليمة السعدية بالجديدة، والمدراء المعفون من مهامهم رغم الخصاص المهول في تخصصاتهم تمت تغطيته بتكليفات، هذا فضلا عن محاباة رجال السلطة في تعيين زوجاتهم بأماكن امتياز رغم البيانات والاحتجاجات التي قمنا بها طيلة السنة الدراسية سجلنا من خلالها تواطؤ وضلوع مدير الأكاديمية في هذه العمليات.
• عدم الانخراط الفعلي في دمقرطة السكنيات الإدارية والوظيفية بضبطها وتحديد المستفيدين وإفراغ المحتلة منها.
وإذ نخبر الرأي العام بهذا نحذر السيد مدير الأكاديمية من صفقات وهدايا آخر الليل في لحظات آخر عمر الأكاديمية ونؤكد له أنه لن يلجمنا بشطحاته عن فضح كل ما يمكن فضحه، وأن اختياره موقف العداء ضد نقابتنا كقوة أولى جهويا ووطنيا يعد موقفا بئيسا ولا مسؤولا، ولن يثنينا عن مواصلة نضالاتنا لتحصين المكتسبات والدفاع عن المطالب المشروعة لنساء ورجال التعليم.
وللمزيد من التوضيحات والتفاصيل نؤكد استعدادنا لتنظيم ندوة صحفية لفضح خروقات مدير الأكاديمية منذ وطأت رجلاه جهة دكالة-عبدة وتسليط الضوء عن حيثيات الحركة الجهوية وما شابها من خروقات
وعاشت النقابة الوطنية للتعليم صامدة ومناضلة
الجديدة في 01 غشت 2015

BAYANE&

BAYANé

3 أغسطس,2015

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *