من اين كل هذه الاموال لكي يدير بنكيران حملة المصباح الانتخابية في المغرب

روجت العدالة والتنمية وذيولها الإعلامية، من جرائد ورقية إلى جرائد ومواقع إلكترونية، أن حزب “البيجيدي” يكتري طائرة خاصة لتنقل بنكيران بين المدن في إطار الحملة الانتخابية…
بيد أن المعطيات المتوفرة لدينا من مصادر وثيقة الصلة بدواليب رئاسة الحكومة، تفيد أن العدالة والتنمية لا علاقة له بميزانية هذه التنقلات، وليس الحزب من يؤدي كلفة تنقلات بن كيران بالطائرة.
وأوضحت المصادر ذاتها أن العملية لا تتعلق بكراء طائرة خاصة ووضعها رهن إشارة الأمين العام لحزب المصباح، وإنما استعمال طائرة خاصة كلما كان بن كيران بصدد التنقل إلى منطقة من المناطق، مبرزة أن هذه العملية ابتدأت منذ أيام قبيل الحملة الانتخابية، وتستمر حاليا في الحملة.
مصادرنا ذكرت أن مصاريف هذه التنقلات بلغت، إلى حدود نهاية الأسبوع المنصرم، أزيد من 60 مليون درهم، أي 6 ملايير. بيد أن المفاجأة الكبرى، بل والفضيحة الأكبر، حسب ما أفادت مصادرنا، أن ذلك المبلغ لم يؤده الحزب من ميزانيته، ولم يؤده بن كيران من جيبه، وإنما صُرف من الصندوق الخاص الموضوع رهن إشارة رئيس الحكومة.
وإذا صح هذا المعطى، الذي أفادتنا به مصادر موثوقة، فإن عبد الإله بن كيران يكون يمارس حملته وحملة حزبه الانتخابية بواسطة إمكانيات رئاسة الحكومة، ما يعني أن الأمين العام لحزب المصباح يضع أموال الدولة لخدمة قضايا العدالة والتنمية!!!
إنها فضيحة كبرى، تفرض على رئيس الحكومة أن يخرج من صمته، ويقدم البيانات الضرورية بخصوص هذا الموضوع أمام الرأي العام، وأمام عموم الشعب المغربي…
عن:”شوف تيفي”

3 سبتمبر,2015

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *