حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي يعتبر مطالب ساكنة طنجة مشروعة

حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي
الكتابة الوطنية
بــيــــان
حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي يعتبر مطالب ساكنة طنجة مشروعة من أجل وضع حد لارتفاع أسعار استهلاك الماء والكهرباء ، ورحيل شركة ” أمانديس “، ويجب الاستجابة لها، ويحمل المسؤولية للشركة، وللدولة المغربية في شخص حكومتها .
إن الكتابة الوطنية لحزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي بعد وقوفها على :
ـ مطالب ساكنة مدينة طنجة الرامية إلى رحيل الشركة “أمانديس” ، المفوض لها تدبير مرفق استهلاك الماء والكهرباء، لكون أسعار الاستهلاك مرتفعة ومتصاعدة حسب أشطر الاستهلاك، بالإضافة إلى خرق الشركة للعديد من بنود دفتر التحملات .
ـ والوعود التي سبق للشركة وللمسئولين المحليين أن أعطوها للساكنة من أجل التراجع عن التجاوزات المذكورة، بدون الوفاء بها، في الوقت الذي لم تقم الدولة المغربية في شخص حكومتها بمحاسبة ومؤاخذة الشركة المعنية عن التجاوزات، كما حصل في بعض البلدان بأوربا وإفريقيا وأمريكا اللاتينية؛ وهي التجاوزات التي سمحت لهذه البلدان بفسخ العقود معها ومطالبتها بالتعويضات عن الأضرار.
فإن حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي :
يعتبر بأن مطالب الساكنة بطنجة من أجل وضع حد لارتفاع أسعار الماء والكهرباء، وتصاعد أشطرها، ورحيل الشركة، مطالب مشروعة. ويجب الاستجابة لها. وبأن ما رافقها من مسيرات واحتجاجات سلمية، مشروعة بمقتضى الدستور، والمواثيق الدولية لحقوق الإنسان، وبالتالي لا يحق للسلطات منعها أو قمعها، مطالبا بإيقاف المتابعات والمضايقات الجارية بهذا الخصوص.
الكتابة الوطنية
الرباط في : 7 نونبر 2015
العمارة 54 الرقم 1 – شارع المقاومة – حي المحيط – الرباط– الهاتف/ الفاكس: 0537200559
البريد الالكتروني: pads.pads@gmail.com

8 نوفمبر,2015

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *