المدير الاقليمي بالقنيطرة كيكيش يستهزئ بالقران الكريم و سخط فيسبوكي قد يؤدي للاحتجاج

في إطار الزيارات التفقدية التي يقوم بها المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بالقنيطرة “أحمد كيكيش”، والتي يسميها استاذات وأساتذة التعليم بالإقليم محاكم التفتيش الذي يقيمها المدير الإقليمي الجديد من أجل السيطرة على المنظومة التعليمية بقبضة من حديد، عجز حتى الوزير الحديدي “البصري” من وضعها على هذا القطاع، انتهت إحداها يوم أمس الأربعاء بكارثة لم يسبقها إليها في التاريخ الاسلامي إلا أبو جهل.

وتعود تفاصيل الحدث، حينما دخل “أحمد كيكيش” إلى مدرسة “عمار بن ياسر” الابتدائية ببئر رامي في إطار محاكمه التفتيشية، إلى قسم إحدى أستاذات هذه المدرسة، حيث وقع نظره على آية معلقة على حائط القسم مكتوب عليها قوله تعالى “قل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون”، ليقوم بتمزيقها فورا، موجها كلامه للأستاذة “حيدي علي هاد الزبل، راه تيقراو عندنا في المدرسة المسلمين والمسيحيين”!!

ليطرح رجال التعليم، ما هدف المدير الإقليمي بهذا العمل الاستفزازي، وما هي الصورة التي سيتركها أمام التلاميذ الذين حضروا لهذا التصرف المشين والخطير والذي يضرب في صميم الدين الذي يعترف به الدستور المغربي كدين رسمي للدولة، ومن أين أتى المدير الإقليمي بالمسيحيين الذين يدرسون في مدارسنا؟!

ومباشرة، تدخلت النقابات الممتثلة للهيئة التعليمية على الخط، حيث أكدت أنها ستنقل ما حدث إلى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني وإلى رئيس الحكومة، ليجد حلا لهذه المعضلة.

وأكد مصدر موثوق، أن ما وقع لن يمر مرور الكرام، وسيعصف بمنصب المدير الإقليمي الجديد لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بالقنيطرة، الذي يمر سوى أشهر على تعيينه بالمدينة.

وفي سياق متصل، فقد عقدت جمعية مديرات ومديري المؤسسات التعليمية بإقليم القنيطرة، لقاء مع المدير الإقليمي “أحمد كيكيش” من أجل الاحتجاج على طرق تعامل لجان التفتيش التي أصبحت تعمل بطرق أقل ما يقال عليها أنها تحط من كرامة رجال التعليم بالإقليم، ولا تعطي أهمية لمديري المؤسسات التعليمية بالإقليم.
عن الجهوية
http://aljihawiya.com/index.php/2015-10-30-13-15-57/550-2016-04-28-20-43-29

1 مايو,2016

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *