الهيئات السياسية و النقابية و الجمعوية التقدمية بفاس تصعد في ملف طلبة اوطم المضربين عن الطعام

الهيئات السياسية و النقابية و الجمعوية التقدمية بفاس

30 ماي 2018

======= بيان 2 ========

في إطار متابعتها لتطورات معركة الإضراب المفتوح عن الطعام الذي يخوضه منذ 37 يوم ستة طلبة بجامعة ظهر المهراز و نظرا للخطورة البالغة التي أصبحت عليها حالتهم الصحية ( نقل ثلاثة منهم في وضعية حرجة الى قسم الإنعاش بالمستشفى) و مع ما عرفته انطلاقة إمتحانات الدورة الربيعية يوم الإثنين 28 ماي 2018 من مقاطعة شاملة بالكليات الثلاث بظهر المهراز و كلية الآداب بسايس ، و أمام تعنث الجهات المعنية في الإستجابة للمطالب المشروعة للطلبة و الطالبات بجامعة ظهر المهراز ، عقدت الهيئات الموقعة أسفله لقاء ثانيا لتدارس سبل التدخل و الخطوات النضالية من أجل إنقاذ حياة المضربين عن الطعام ، و بعد نقاش مسؤول بين كافة الإطارات الحاضرة ، فإنها تبلغ الرأي العام ما يلي :

1 : تجديد تضامنها مع الطلبة المضربين عن الطعام و مع كافة الطلبة و الطالبات بجامعة ظهر المهراز.
2 : تحميلها المسؤولية الكاملة لكافة الجهات المتدخلة(محليا و وطنيا ) في عدم الإستجابة الفورية لمطالب المضربين عن الطعام و في ما قد يصيب حياتهم من خطر .
3 : مطالبتها بضمان حق الطلبة و الطالبات في اجتياز الإمتحانات بالكليات المعنية بالمقاطعة و برمجتها في صيغتها العادية و الإستدراكية .

4 : إعلانها عن تنظيم و تنفيذ برنامج نضالي كالتالي :

أ : دعوة كافة مناضلي و مناضلات الهيئات المعنية بفاس إلى المشاركة المكثفة في القافلة التضامنية مع الطلبة المضربين، التي سينظمها المكتب الجهوي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان لجهة فاس مكناس يوم الأحد 03 يونيو 2018 ابتداء من الساعة 11h .

ب : تنظيم و قفة احتجاجية يوم الثلاثاء 05 يونيو 2018 أمام مقر ولاية فاس ابتداء من الساعة العاشرة ليلا .

ج : تنظيم ندوة صحفية (سيعلن عن مكانها و توقيتها قريبا ) .

د : مراسلة كافة الجهات المعنية لتحمل مسؤولياتها في إنقاذ حياة المضربين عن الطعام، و تحذيرها من حقنا في المتابعة القضائية اذا ما تم المس بالحق في الحياة للمضربين مستقبلا .

ذ : مراسلة فرق برلمانية بكل من مجلسي المستسارين و النواب لطرح الملف بالبرلمان .

و عليه فإن الهيئات السياسية و النقابية و الجمعوية التقدمية بفاس تهيب بكافة مناضلها و مناضلاتها و كل الضمائر الحية و جميع المنابر الإعلامية إلى الإنخراط و التعبئة للمساهمة في إنقاذ حياة المضربين عن الطعام و تحقيق مطالبهم العادلة و تناشد المضربين عن الطعام و عموم الطلبة و الطالبات بالتفاعل الإيجابي مع المقترحات الجدية للجهات المعنية من خلال الحوار الجاد و المسؤول .

الهيئات الموقعة :
– الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع فاس سايس
– الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع فاس
– العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان فاس
– المنتدى المغربي للحقيقة و الإنصاف فاس
– جمعية اطاك فاس
– النهج الديمقراطي فاس
– فدرالية اليسار الديمقراطي فاس
– الجامعة الوطنية للتعليم FNE فاس .
– الكنفدرالية الديمقراطية للشغل فاس
– الإتحاد المغربي للشغل فاس.

Submit comment

Allowed HTML tags: <a href="http://google.com">google</a> <strong>bold</strong> <em>emphasized</em> <code>code</code> <blockquote>
quote
</blockquote>