ميدلت : تحتضن فعاليات الدورة الثانية من مهرجان السينما والتراث

تنظم الجمعية الفنية والثقافية والبيئية بإغرم أحولي، الدورة الثانية من مهرجان السينما والتراث تحت شعار” جميعا من أجل إشعاع الموروث الوطني” وذلك أيام 21 و 22 و 23 دجنبر من الشهر الجاري، ويتضمن برنامج هذه الدورة فقرات عديدة منها :
_ مسابقة رسمية للأفلام القصيرة وهي : “الدار البيضاء ابنتيث” لعماد الزواغي، و “ميساج” لشبان محمد، و “رسالة حب” لسفيان أيت المجذوب، و”الوشم” لفاطمة أكلاز، “وافتحوا النوافذ” لنبيل جوهر، و”لمسة خشنة” لحسن معناني، و”انتظار” لإبراهيم الخليل، و”ديبرسيون” لنجيب الأسد و”السجين” لمحمد الهزاوي، وتتبارى الأفلام المشاركة على ثلاث جوائز وهي : الجائزة الكبرى، وجائزة لجنة التحكيم، وجائزة أحسن سيناريو، وتتضمن لجنة تحكيم هذه المسابقة المخرجين مراد خلو، ولحسين شاني، إلى جانب الناقد محمد زروال.
_ عروض سينمائية لأفلام طويلة لها علاقة بالتراث المحلي: فيلم “أندرومان من دم وفحم” للمخرج عز العرب العلوي، وفيلم ” كنوز الأطلس” للمخرج محمد العبازي.
_ ندوة المهرجان حول موضوع ” تجليات التراث في السينما” ، ويشارك في تنشيطها كل من : الباحث الأمازيغي ناصر أزداي وهو باحث أمازيغي، والمخرج مراد خلو ، إلى جانب الأستاذ محمد زروال والأستاذة زليخة لزعر، ويسير الندوة الأستاذ يوسف العلوي.
_ تكريم شخصيات فنية من أبناء منطقة ميدلت وهم : السيد إدريس أوجيل الذي يشتغل كتقني في المكياج والديكور والملابس في مجال السينما، والممثل الشاب يوسف فرطاس والمخرج هشام بركاوي.
– تنظيم ورشة في المونتاج لفائدة شباب المدينة.
تجدر الإشارة إلى أن حفلي الافتتاح والاختتام ستحتضنهما قاعة العروض التابعة للمجلس العلمي بميدلت، كما أنه ستنظم أنشطة موازية منها معرض للوحات التشكيلية ورحلات ترفيهية لاكتشاف المؤهلات التراثية للمنطقة.

Submit comment

Allowed HTML tags: <a href="http://google.com">google</a> <strong>bold</strong> <em>emphasized</em> <code>code</code> <blockquote>
quote
</blockquote>