بلاغ التنسيقية الوطنية للأساتذة المجازين المقصيين من الترقية بالشهادات حول الحوار الذي دار بينها وبين ممثلين عن وزارة التربية الوطنية

SHIMI AA
عقدت التنسيقية الوطنية للأساتذة المجازين المقصيين من الترقية بالشهادات زواله الاثنين 14 دجنبر 2015 مع عدة مسؤولين من وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني حوارا خلص إلى النتائج التالية:
1- تم صرف أجور 9 مناضلين وبقيت 3 حالات ستتابع التنسيقية مجريات تسريحها مع المعنيين والمصالح المالية.
2- فيما يخص سحب العقوبات التأديبية من ملفات الأساتذة المضربين فمسؤولي الموارد البشرية مستعدون لسحب هذه العقوبات، وتم تقديم وعود للتنسيقية لإيجاد مخرج قانوني لذلك بعد طرحه على الجهات الأخرى المتدخلة وذلك بإشراك مسؤولي التنسيقية في تتبع تطور هذا الملف بما فيه التراجع عن قرصنة أيام الإضراب من الأقدمية العامة.
3- حاملي شهادات FST مجازين وماستر وشهادات أخرى تم حل المشكل القانوني بإصدار مرسوم لمعادلة هده الشواهد بالدرجة والمنصب المناسبين وسنفصّل ذلك في منشور خاص.
4- بالنسبة للتسوية المالية تمت لحد الآن تسوية 8698 حالة من أصل 9622. وبقيت 925 حالة التزمت الوزارة بتسويتها وتوصل أصحابها بمستحقاتهم المالية قبل 31 يناير 2016. عدا ملفات FST التي ستحتاج لبعض الوقت إلى حين مصادقة وزارة الوظيفة العمومية على مرسوم المعادلة.
5- في إطار جبر الضرر، الوزارة تقول أنها على استعداد لمنح سنتين جزافيتين للأساتذة حاملي الشهادات فوجي 2012 و 2013. وتطالب الوزارة بمنحها بعض الوقت لمناقشة الملف مع كافة الأطراف المتدخلة.
6- فيما يتعلق باسترجاع المبالغ المقتطعة من أجور المضربين الوزارة تقول ستفتح نقاش في هذا الموضوع.
7- فيما يتعلق بالأحكام القضائية الجائرة في حق المعتقلين الوزارة ستطرح هدا الملف على وزارة العدل والحريات لإيجاد الصيغة القانونية المناسبة لإسقاط هده الأحكام.
8- فيما يخص 11 حالة من الأساتذة الذين تم ترسيبهم في دورة 2014 اتصلت مديرية الموارد البشرية بمركز التقويم والامتحانات وسيتم التنسيق لاتخاذ قرار لتاريخ تسميتهم في الدرجة الجديدة ابتداءا من تاريخ المباراة “أبريل 2015”.
9- بخصوص الإعلان عن نتائج الحالات المتبقية من دورة فبراير 2014، تم تزويد التنسيقية بلائحة المعنيين الذين وجب عليهم تقديم الوثائق الإدارية المطلوبة بالمصالح المركزية، وستقوم التنسيقية بربط الاتصال بشكل شخصي بالمعنيين بالأمر.
10- تم تحديد موعد للقاء آخر بين التنسيقية ومصالح الموارد البشرية سيتم الإعلان عنه لاحقا لتتبع تطورات الملف المطلبي.
وإذ تحيي التنسيقية بادرة الحوار هذه، فإنها تهيب بمناضلاتها ومناضليها الاستعداد التام لأي خطوة نضالية قادمة لتحقيق جل المطالب العادلة والمشروعة ودمتم ودمنا للنضال أوفياء.

16 ديسمبر,2015

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *