المعطلون بإقليم اليوسفية يثورون في وجه العمالة والفوسفاط والمجلس البلدي

أصدرت الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب فرع اليوسفية بيانا قويا ضد ما اعتبر استمرارا للفساد والحكرة ونهب الثروات واعتماد سياسة التهميش والتفقير من طرف المسؤولين المحليين ببلدية مدينة اليوسفية وكذا المجمع الشريف للفوسفاط وعمالة الإقليم.

هذا وقد تضمن البيان المدبج بعد الجمع العام ليوم 3 يوليوز 2016 بمقر الكدش دعوة لحضور كافة سكان المدينة للوقفة الاحتجاجية المزمع تنظيمها يوم الجمعة 08 /07/2016، على الساعة السابعة مساء أمام مقر عمالة اليوسفية.

وقد أكد رفاق الجمعية أن الوقفة تأتي للمطالبة بالتراجع الفوري على قانون التقاعد و قانون التوظيف بالكونترا
– إخراج المناصب المعتقلة لدى المجلس الإقليمي و كافة مجالس الإقليم و التعامل الايجابي مع مطالب الفرع المحلي للجمعية الوطنية.
– التراجع عن المحاكمة المهزلة التي يتعرض لها ستة من مناضلات و مناضلي الفرع المحلي بتهمة إهانة موظفين عموميين بعد الدعوة التي رفعها ضدهم كل من نواب الرئيس محمد القاديري و محمد بوريات المنتميين لحزب العدالة و التنمية.
– تحمل المجمع الشريف للفوسفاط لمسؤولياته كاملة في تنمية المدينة وكل المناطق الفوسفاطية ، و ذلك عبر خلق مناصب شغل في مستوى تطلعات ساكنة المدينة والمساهمة في تطوير البنية التحتية و فتح كل مرافقه الاجتماعية في وجه عموم الساكنة.
– فتح تحقيق شفاف وعادل و نزيه في كل الصفقات العمومية التي عرفتها جماعة اليوسفية و المجلس الإقليمي و كل جماعات الإقليم و محاسبة كل المتورطين في نهب المال العام.
– دعوتنا كافة الإطارات السياسية و النقابية و الجمعوية لمساندة المعطلين من اجل إنجاح هده المعركة، كما تدعو الجمعية كافة معطلات و معطلي المنطقة لتوحيد نضالهم ضد البطالة والالتفاف و الانخراط بالفرع المحلي للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب.
وفيما يلي نص البيان:

براكا من شفرة، براكا من تهميش، براكا من الحكرة
راكم خربتوا البلاد، و خليتونا بلا خدمة
ان الجمع العادي المنعقد يومه 03/07/2016، بمقر الكدش باليوسفية، وهو إذ يهنئ ساكنة المدينة و عموم الشعب المغربي بمناسبة عيد الفطر، و يقف على الوضع العام المتردي و المأزوم الذي تعيشه المدينة و عموم مناطق الإقليم، والمتسم بغياب سياسة حقيقية لخلق مناصب الشغل، تردي الخدمات الصحية و هشاشة البنية التحتية. وما يزيد الوضع استفحالا واقع النهب و الفساد في التعاطي مع المشاريع التنموية المزعومة (تأهيل غابة العروك، صفقة تبليط الأزقة الحديقة ألجديدة، تجزئة النهضة و فضيحة تحويل مكان محطة ضخ المياه العادمة، تفويت الفضاء المقابل لسينما الحمراء لفائدة زوجة رئيس المجلس الاقليمي الحالي، ملاعب القرب و رخص الطاكسيات-كريمات-……….)، لتبقى لغة الاعتقالات و المتابعات و الحوارات المغشوشة هي الجواب الوحيد لهده المطالب من طرف المنتخبين و المسؤولين الاقليمين.
كما سجل الجمع عام كذلك، التقصير الخطير في تحمل المجمع الشريف للفوسفاط لمسؤولياته في تنمية المدينة و كل المناطق الفوسفاطية، و لعل إعادة تشغيل المتقاعدين و اعتماد نظام المناولة، في ظل الخصاص المهول في اليد العاملة الذي يعرفه المجمع و استمرار الاستغلال المفرض للموارد الطبيعية من فوسفاط و مياه جوفية، وما يصاحب دلك من قتل لكل امكانية اخرى للتنمية و تلويث البيئة، إلا جزء من سياسة عامة تهدف الى خوصصة و بيع احد اهم الثروات الاستراتجية للشعب المغربي.
و على المستوى الوطني، ناقش المعطلات و معطلين سبل مواجهات السياسات اللاوطنية و اللاديمقراطية و اللاشغبية، و التي كان أخرها تمرير قانون التقاعد و قانون التوظيف بكونترا، في اطار تمسكهم باطارهم العتيد الجمعية الوطنية، وفي اطار النضال المشترك مع كافة القوى الحية للشعب المغربي.
و عليه فان الفرع المحلي للجمعية الوطنية، يدعوكم الى الحضور في الوقفة الاحتجاجية المزمع تنظيمها يوم الجمعة08/07/2016، على الساعة السابعة مساءا، أمام مقر عمالة اليوسفية.
و دلك من أجل:
– التراجع الفوري على قانون التقاعد و قانون التوظيف بالكونترا
– اخراج المناصب المعتقلة لدى المجلس الاقليمي و كافة مجالس الاقليم و التعامل الايجابي مع مطالب الفرع المحلي للجمعية الوطنية.
– التراجع عن المحاكمة المهزلة التي يتعرض لها ستة من مناضلات و مناضلي الفرع المحلي بتهمة اهانة موظفين عموميين بعد الدعوة التي رفعها ضدهم كل من نواب الرئيس محمد القاديري و محمد بوريات المنتميين للعدالة و التنمية.
– تحمل المجمع الشريف للفوسفاط لمسؤولياته كاملة في تنمية المدينة وكل المناطق الفوسفاطية ، و دلك عبر خلق مناصب شغل في مستوى تطلعات ساكنة المدينة و المساهمة في البنية التحتية و فتح كل مرافقه الاجتماعية في وجه عموم الساكنة.
– فتح تحقيق شفاف وعادل و نزيه في كل الصفقات العمومية التي عرفتها جماعة اليوسفية و المجلس الاقليمي و كل جماعات الإقليم و محاسبة كل المتورطين في نهب المال العام.
– دعوتنا كافة الاطارات السياسية و النقابية و الجمعوية لمساندتنا من اجل انجاح هده المعركة، كما ندعو كافة معطلات و معطلي المنطقة لتوحيد نضالهم ضد البطالة ة الالتفاف و الانخراط بالفرع المحلي للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب.
عاشت الجمعية الوطنية صامدة و مناضلة
المجد و الخلود لشهداء الجمعية

Submit comment

Allowed HTML tags: <a href="http://google.com">google</a> <strong>bold</strong> <em>emphasized</em> <code>code</code> <blockquote>
quote
</blockquote>